وفق تعريف التفوق الرأسمالي والثقافي والعسكري، تلقي السلطة هيمنتها باستخدام شبكة واسعة من العمليات النفسية؛ تمتلك الأدوات والقدرات اللازمة لخلق "حركات" اجتماعية وفنية تديم صورها وسردياتها بينما تقلل وتحد بشكل كبير من أخرى قد تتحدى سيطرتها. في هذا اللقاء، ستناقش ريجين ساهاكيان كيف عملت الأفلام والمعارض والكتابة الثقافية كشكل من أشكال العمليات السيكولوجية منذ غزو العراق وتكوينها لسوق الفن المعاصر في الشرق الأوسط، وتفحص كيف قامت ثلاثين عامًا من الولايات المتحدة وحروب التحالف في العراق بإعادة تشكيل السكان والقيم الثقافية والتكنولوجيا وتشكيلات المقاومة والثقافة البصرية بشكل دائم. وبالتالي، يأخذ بحث ريجين في الاعتبار أيضًا بُنى أنظمة عالم الفن المعاصر العالمية وكيف اصطفت مع الأنظمة العسكرية وأجندتها المدمرة أو ببساطة أمست جزءًا لا يتجزأ منها. هل نحن بحاجة إلى النظر إلى ما وراء الرأسمالية، أو بالأحرى الابتعاد عن المواقع التي شنت فيها الحروب إلى المواقع التي شنت عليها؟عن المواقع التي شنت فيها الحروب إلى المواقع التي شنت عليها؟
.هذا اللقاء هو جزء من سلسلة "بناء العالم أثناء اليقظة" من تنسيق كريم اسطفان
حازت ريجين ساهاكيان على درجة الماجستير في سياسة الثقافة من جامعة نيويورك وأسست مشروع صدى لتعليم الفن لطلاب الفنون المقيمين في بغداد، وقد أدارته حتى إغلاقه في ربيع عام 2015. عقدت ريجين ندوات وبرامج في مساحات تعليمية وفنية في الولايات المتحدة وخارجها بما في ذلك مديرية الشؤون الثقافية بمدينة لوس أنجلوس حيث شاركت في تقييم معرض "شانغري-لا: مدن متخيلة" وعملت كأستاذ زائر في معهد كاليفورنيا للفنون. ساهمت ساهاكيان بنصوص لمطبوعات ومنصات نشر ومشاريع فنية تشمل Al-Mutanabbi Street Starts Here، Future Imperfect، Hyperallergic Warscapes ، e-flux Journal، و n + 1. يركز عمل ساهاكيان على العراق كموقع انتشار وتصوّر وتسريع السلطة العالمية للقرن الحادي والعشرين